الصفحة الرئيسية

مـن نحـن

أدب و فـن

مواقـع

رياضـــــــة

      الأحد 07 . 10 . 2012

صور السجناء الهاربين من تسفيرات تكريت

بغداد/المسلة: تنشر"المسلة" صور العشرات من السجناء الهاربين من سجن تسفيرات تكريت ، بينهم عدد من المحكومين بالاعدام وفق المادة اربعة ارهاب ، فيما اعلنت وزارة الداخلية انها تمكنت حتى الان من القاء القبض على 23 من السجناء الهاربين ، نفذت وزارة العدل حكم الاعدام بحق واحد منهم.
وكان من بين السجناء الهاربين ، سجين تونسي الجنسية يدعى طارق طاهر فالح ذهب العوني وهو محكوم بالاعدام وفق المادة اربعة ارهاب.
ويوجد بين الهاربين من سجن تسفيرات تكريت سجناء اعمارهم صغيرة ، واخرون كبار في السن ، لكن معظمهم ينتمون الى عشائر البازي والمجمعي والحشماوي والقيسي في الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة صلاح الدين وغير البعيدة عن السجن .
وكان الناطق الرسمي في وزارة الداخلية العقيد سعد معن اعلن عن تمكن عشائر ناحية العلم في محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض على احد الفارين من تسفيرات صلاح الدين.
وأكد معن إن هذا العمل يأتي في إطار الشعور العالي بالمسؤولية والإحساس بأن المسؤولية الأمنية هي مسؤولية تضامنية ولا يمكن للأمن أن يتحقق في أية مدينة في العالم بدون مساندة المواطنين لأجهزة الأمن.
كما تمكنت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض على احد الفارين من سجن تسفيرات تكريت ليصبح عدد الملقى عليهم 23 إرهابيا فار من سجن التسفيرات.
والسجناء الفارون من تسفيرات تكريت والذين تعرض المسلة صورهم ، بحسب قائمة حصلت "المسلة" على نسخة منها ، هم " احمد ابراهيم فاضل النيساني و احمد جاسم محمود عبد الله السامرائي واحمد غازي عبد الجبار واحمد محمود جاسم احمد العزاوي واحمد ابراهيم حسن الحشماوي واحمد مندوب محميد الرفيعي وطارق طاهر فالح ذهب العوني ( تونسي الجنسية محكوم بالاعدام وفق المادة اربعة ارهاب) و طلال محمد حمود عبد البدري وعباس عوض حسن الدليمي وعبد الودود جاسم جروط الخزرجي وعدنان علي حاضر ابراهيم القيسي وعدنان مشعان عبيد الراشدي وعلي احمد خلف جاعد المجمعي وعلي خضير عبيد الراشدي وعلي خليل طه عبد المشهداني ومجبل صعوان فرعون الخزرجي ورائد حسن احمد الدراجي وحسن مرهج عباس رشيد البياتي " .
وتضم قائمة السجناء ايضا" محمد خلف حسن عمارة الباتي ومحمود هاشم عماش حسين الحمد ومكي حسن علي العباسي ومكي عبد الله سلطان العزاوي ووسام محمد علي العجيلي واوس حميد رشيد الجواري واوس سلمان جابر الالوسي وباسم هايس عباس الدليمي وتحسين علي مرعي الاسودي وجاسم عجاج صالح البازي وجنيد تركي احمد البازي وجواد هايس عباس الدليمي وحامد عبود فرج المحمدي وحذيفة الحشماوي وحسن خماس عمر الحمداني وربيع علي ياسين التكريتي وسرحان ذياب صالح الحشماوي وسرمد احمد سامي الدوري وسعد علي هاشم الحشماوي وسيف الله خلف عبد الله الرفيعي وشهاب احمد جبار الجواري وصباح نوري محمد عبد العيساوي وضياء خضر بتال وعباس قاسم عيدان وعبد الخالق احمد محمد عليوي القيسي وعبد الرحمن سليم وعبد السلام عبد الله عبود وعبد الله جاسم عليوي القيسي وعبد مكي مصلح مهدي الرفيعي ".
وضم القائمة ايضا " علي حسين ياس عبد النعيمي وعمر طاهر خضير الدوري وعمر عبود شاكر البازي وفراس عماد سامي وفلاح حسن البياتي وقتيبة ماهر جاسم عمارة العباسي وقتيبة محمد ماجد الجواري وقصي حميد مخلف وماجد صالح محمد ومحمود عبد محمد حمد النيساني ومحمود كريم محمود ومروان ابراهيم حسين طه العزاوي ومشتاق صابر مصلح الجبوري ومكي طه محمد مصلح ومهند جاسم حمدان احمد الاحبابي ومهند جمال عبد القادر العباسي وموفق علي حويجه وناصر حميد منفي الحمداني وناظم محمد عبد الله فرحان الدليمي ونبيل عبد جاسم حمادي القيسي ووسام خالص سعود المجمعي ".
يذكر أن لجنة الامن والدفاع البرلمانية شكلت, في الـ 28 أيلول الماضي, لجنة للتحقيق في اسباب هروب 116 من المعتقلين من سجن تسفيرات تكريت تمكنت الاجهزة الامنية اعتقال عدد كبير منهم.
ووجه الاتهام ، بحسب مصادر نيابية، الى النائبين سليم الجبوري وشعلان الكريم بالتورط بعملية هروب السجناء وانهما زودا السجناء باجهزة اتصال نقالة ورتبا لسجناء نزلاء بتسفيرات تكريت علاقات وثيقة مع ضباط في السجن سهلوا عملية الهروب ، فيما علمت المسلة ان التقرير الامني يشير الى تورط ضابط كبير في السجن تلقى مبلغ 10 مليون دينار رشا من مسؤولين وسجناء ليقوم بتعطيل جهاز التشويش على الاتصالات.
وكان مسلحون يرتدون زي الشرطة ويستخدمون سيارات شبيهة بسياراتها، هاجموا موقف تسفيرات صلاح الدين في تكريت, في 27 ايلول الماضي, وتمكنوا من اقتحامه بعد اشتباكات مع حرس السجن ادت الى مقتل واصابة العديد العديد من الاشخاص من الطرفين.
 

 

راسلونا على العنوان التالي

 fakhirwidad@gmail.com

 

 

 

 

يرجى ارسال مقالاتكم
على ملف وورد

 

 

إدارة الجريدة غير مسؤولة عن جميع الأخبار والمقالات والدراسات المنشورة في الموقع